وجبات طبيعية لزيادة الوزن

التمرينات الرياضية ليست كافيه لتكوين وزيادة عضلات الجسم ولكن الأفضل هو تناول الأطعمة المفيدة والتي تساعد الجسم علي التخلص من الدهون واكسابه العديد من الفيتامينات والبروتينات الهامة لبناء وزيادة عضلات الجسم .

أمثلة علي هذة الأطعمة :

البيض :
يعتبر البيض من أكثر الأغذية الغنية بالبروتين والأحماض الأمينية ومن ضمنها الأوميجا 3، وهو عنصر مهم جدا لبناء العضلات، فهو يعمل على زيادة  البروتين وبالتالي تسهيل امتصاص العضلات له.
المكسرات :
وهي مصدر مهم وغني بالألياف والدهون النافعة للجسم، كما انها غنية جدا بالطاقة اللازمة للتدريب ورفع الاوزان، ويفضل تناولها نية ، ومن أفضل انواع المكسرات، الجوز و الكاجو والفستق واللوز.
الفواكة بجميع أنواعها
تساهم في زيادة التمثيل الغذائي وزيادة الطاقة المختزنة في العضلات، كما انها تسهل  عملية الهضم.
الحمص
لما يحتويه من نسبة عالية جدا من الكربوهيدرات و الألياف، فكوب واحد من الحمص يحتوي على ٤٥ جرام من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى ١٢ جرام من الألياف.
 اللحم المفروم الخالي من الدهون
وهو أهم وأغني مصدر للبروتين و الاحماض الامينية اللازمة لبناء العضلات، كما انه غني أيضا بفيتامين ب وبالكرياتين.
 الدجاج المشوي
وهو متوفر بشكل كبير في جميع المطاعم و حتى في السوبرماركت، ويعتبر من الاطعمة الصحية لأنه من اللحوم البيضاء الغنية بالبروتين و الاحماض الامينية.
العدس والبقوليات
وهو أرخص وأغنى مصدر للبروتين والكربوهيدرات.
الجبنة الصفراء
وهي من أحد أهم الاسرار لبناء عضلات قوية، وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم، لما تحتويه من بكتيريا نافعة، تسهم في تسهيل عملية الهضم، وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من الطعام، كما ان الجبنة الصفراء تمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة.
سمك السلمون
أغنى مصدر للحمض الاميني المسمى بالاوميغا ٣، وهو مهم جدا لبناء العضلات وصحة القلب، وإذا كنت ممن لا يحبون تناول الاسماك، يمكنك الاستعادة بتناول كبسولات زيت السمك، وهو رخيص ومتوفر في جميع الصيدليات، والمحلات التجارية.
وجبات طبيعية لزيادة الوزن وجبات طبيعية لزيادة الوزن Reviewed by Unknown on 12:07 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

ads
يتم التشغيل بواسطة Blogger.